29 نوفمبر، 2022

السياحة في أذربيجان في الشتاء | أفضل 5 أماكن و 3 أنشطة سياحية شتوية

السياحة في أذربيجان في الشتاء

السياحة في أذربيجان في الشتاء

في هذا المقال سنتعرف على السياحة في أذربيجان في الشتاء بشيء من التفصيل، وسنعرض عليك جدول خاص بالرياضيات التي يمكنك ممارستها في فصل الشتاء، والأماكن التي يمكنك زيارتها أثناء السياحة في أذربيجان في الشتاء فهيا بنا لنأخذ هذه الرحله القصيرة حول السياحة الشتوية في أذربيجان عبر مدونة موقع دليل السفر.

تعتبر أذربيجان من إحدى الدول السياحية المهمة على مستوى العالم، حيث توجد بها العديد من معالم الجذب السياحي في مختلف فصول السنة، كما يمكنك ممارسة بعض الرياضات الممتعة أثناء فصل الشتاء والاستمتاع بالمناظر الخضراء في فصل الصيف.

في مقال سابق جمعنا لك أهم المعلومات عن دولة أذربيجان للتمتع برحلة سياحية مختلفة، يمكنكم معرفة المزيد عن أذربيجان من هنا.

أماكن السياحة في أذربيجان في الشتاء.

السياحة في أذربيجان - باكو
السياحة في أذربيجان – باكو

تبدأ السياحة في أذربيجان في الشتاء في أوائل شهر يناير، حيث الجو البارد وتساقط الثلوج على قمم الجبال مما يجعلها مهيأة تماما لممارسة التزلج، كما تغطي الثلوج الأشجار لتعطيها شكل مبهج نتيجة امتزاج الثلوج البيضاء مع أوراق الأشجار الخضراء.

من أهم الأماكن التي ننصحك بزيارتها إذا قمت بالسياحة في أذربيجان في الشتاء ما يلي:

منتجع شاهداغ.

السياحة في أذربيجان في الشتاء - منتجع شاهداج
السياحة في أذربيجان في الشتاء – منتجع شاهداج

وإذا تحدثنا عن السياحة في أذربيجان في الشتاء فجدير بالذكر أن نتحدث أولا عن منتجع شاهداغ، هذا المنتجع الفسيح الذي يحتل مكانة عالية بين أولى منتجعات أوروبا، والذي يتسابق اليه السياح من كافة دول العالم للاستمتاع بممارسة الرياضات الشتوية به، فإذا كنت من محبي رحلات السياحة في أذربيجان في الشتاء عليك أن تضعه من ضمن اولوياتك.

السياحة الشتوية في اذربيجان باكو.

السياحة في أذربيجان في الشتاء - باكو
السياحة في أذربيجان في الشتاء – باكو

تعتبر باكو من المدن ذات التأثير العالمي في فصل الشتاء، حيث تتمتع بمجموعة من الأماكن الساحرة التي تجذبك إليها للاستمتاع بجوها وبما يُقام فيها من احتفالات مثل:

شارع باكو بوليڤارد.

السياحة في أذربيجان في الشتاء - باكو بوليفارد
السياحة في أذربيجان في الشتاء – باكو بوليفارد

يعتبر شارع باكو بوليفارد من أحد الأماكن المميزة داخل مدينة باكو، حيث يقصده السياح في كافة فصول السنة لما يتميز به من مناظر جميله جذابه، كالأنوار الساطعة التي تملؤه بوجود المقاهي المتناثرة في شوارعه، بالإضافه إلى معالمة العريقة مثل برج العذراء، ومتحف السجاد، وبرج الشعلة، فيمكنك التجول على هذا الكورنيش الغاية في الجمال وهذا يكفي ليريح ذهنك.

كما يتميز بوليفارد باكو بوجود مسابقات تقام على هذا الكورنيش الرائع والحفلات التي تقام ليلا والهدف من كل ذلك استمتاع السياح بهذا الكورنيش العظيم.

تعرف أكثر عن السياحة في باكو أذربيجان.

اقرأ أيضا: أفضل مدن أذربيجان للسياحة.

السياحة الشتوية في أذربيجان غابالا.

السياحة في أذربيجان في الشتاء - غابالا
السياحة في أذربيجان في الشتاء – غابالا

غابالا.. من أبرز الأماكن السياحية في أذربيجان ولا سيما في فصل الشتاء، ذلك لما تحتويه هذه المدينة من مناظر طبيعية خلابة تأخذ العقل، وما تذخر به من نباتات طبيعية وحيوانية، ناهيك عن الجبال التي ما أن يحل فصل الشتاء فيكسو قممها الجليد في منظر بديع يجعلك تعيش في مشهد لن تنساه ما حييت.

غابات غابالا.

تميزت غابالا بوجود مساحات هائلة من الغابات والتي تتحول إلى لوحات فنيه في الشتاء حيث تساقط الثلوج عليها بشكل ممتع، كما يمكنك أخذ جوله في هذه الغابات والتمتع بهذه المناظر الخلابه وتجربة التزلج على الجليد.

غابالا لاند.

غابالا لاند، تلك الملاهي المحشوة بالألعاب المذهلة التي نالت إعجاب الكبير قبل الصغير، والتي شهد لها كل من زارها، وتركت ذكرى خالدة في قلوب العابرين حتى يتذكروها طوال حياتهم، لما تتميز به من رونق يختلف عن باقي المساحات،  وتهيئها للسياحة الشتوية في أذربيجان وخاصة السياحة في أذربيجان شهر يناير بشكل أكثر من رائع، وتعد الغابات من أكثر أماكن السياحه في غابالا تميزاً.

تعرف الان على أفضل الأنشطة السياحية في غابالا أذربيجان.

اقرأ أيضا: السياحة في أذربيجان للعوائل.

السياحة في أذربيجان في الشتاء وجبال القوقاز.

تغطي جبال القوقاز معظم مساحات دولة أذربيجان في فصل الشتاء، ويغطي الجليد هذه الجبال ويجعلها مهيأة لممارسة العديد من الرياضات، ولعل أهمها وأمتعها التزلج التي يمارسها معظم السياح أثناء السياحة في أذربيجان في الشتاء.

اقرأ أيضا: السياحة في قوبا أذربيجان.

إحجز الان فندقاً في أذربيجان لقضاء رحلة ممتعة عبر موقع دليل السفر بخصم خاص من هنا.

السياحة في أذربيجان في الشتاء

السياحة في أذربيجان في الصيف.

يمتد فصل الصيف في أذربيجان من بداية شهر يونيو حتى شهر سبتمبر، وتعتبر مدينتي قوبا و غابالا من اولى المدن في الزيارات  في السياحة في أذربيجان في الصيف، فالسياحة تزدهر وتنمو في هذا الفصل، ويرجع ذلك إلى تمدد المساحات الخضراء، حيث تتمتع أذربيجان بأراضي سهلية خصبة، تلك الأراضي السياحة في أذربيجان في الصيف التي تعد من أهم مصادر الجذب السياحي.

اقرأ أيضا: السياحة في أذربيجان للشباب.

إذا كنت تود زيارة أذربيجان والقيام برحلة سياحية سواء في الشتاء او الصيف، فنحن نضمن لك انك ستستمتع بهذه الرحلة، وذلك لنيل أذربيجان إعجاب جميع السياح الذين وفدوا إليها من كافة أنحاء العالم وخاصة الوطن العربي في شتى فصول السنة، فهي تتميز بجوها المثلج في الشتاء مما يشجع السياحة في أذربيجان في الشتاء وجوها المعتدل صيفا مما يُنمي السياحة في أذربيجان في الصيف، إذا كنت تنوي قضاء رحلة سياحية مرموقة تخلد ذكراها داخلك، فعليك بالسياحة في أذربيجان معلومات تهمك عن السياحة في أذربيجان ومدنها المميزة التي ستحملك بجاذبيتها إلى عالم يشبه عالم الأحلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.