29 نوفمبر، 2022

معلومات تهمك عن السياحة في أذربيجان 2023

السياحة في أذربيجان

السياحة في أذربيجان

تُعد السياحة في أذربيجان من الخيارات الأولى للسياح العرب، وذلك بسبب تراثها الإسلامي وأيضاً التشابه الكبير بينها وبين تركيا، فهي في الأصل كانت تابعة لها ولكن استطاعت الإنفصال وتحقيق كيانها المستقل.

إذا أردت القيام برحلة سياحية إلى أذربيجان بطبيعتها الساحرة وآثارها الجذابة فنحن نوفر لك أهم المعلومات عن السياحة في ذلك البلد الرائع من خلال هذا المقال الذي سيكون دليلك للسياحة في أذربيجان.

يقصد العديد من السياح في العالم ولا سيما في الوطن العربي دولة أذربيجان للسياحة وذلك لسحرها الطاغي ومناظرها الخلابة التي تجذبك إليها في جو معتدل يغلب سحره على كل من ينوي زيارتها.

تقع اذربيجان على حدود تركيا لذلك فقد نهلت منها العديد من الثقافات والعادات على مر العصور، كما يمكننا القول أن لغتهم تتشابه مع اللغة التركية الى حدٍ ملحوظ.

معلومات تهمك حول أذربيجان.

تبلغ مساحة دولة أذربيجان 86,600 كيلو متر مربع، وتعتبر باكو عاصمة أذربيجان من أكبر مدن دولة أذربيجان، وتعد من أكثر المدن السياحيه جمالا واتساعاً.

وتأتي اللغة الأذرية من أولى اللغات التي يتحدث بها السكان الأذريون وهذا هو الاسم الذي يطلق على سكان دولة أذربيجان.

تتبع أذربيجان نظام الحكم الجمهوري، وإذا تحدثنا عن السلطة التشريعية التي تقوم بتشريع القوانين في الدولة فهي من اختصاص الجمعية الوطني.

ومن أهم السِمات التي تتمتع بها أذربيجان هي وجود الأقليات فيها، حيث يوجد بها العديد من مراكز الأقليات مثل المجتمع الثقافي الألماني وغيرهم.. كما يوجد بها أقلية المركز الثقافي السلافي والمركز الثقافي الكردي.

ما هي العملة المستخدمة في أذربيجان..؟!

 

السياحة في أذربيجان | عملة أذربيجان
المانات الأذربيجاني

إذا كنت تريد الذهاب في رحلة سياحية الى اذربيجان يجب عليك أن تتعرف على عملتها وهي المانات الأذربيجاني، ويساوي كل 1 دولار 1.70 مانات أذربيجاني حاليا.

يمكنك أيضاً استخدام الدولار للشراء من أي مكان في أذربيجان أثناء رحلتك السياحية.

ما هي الديانة السائدة في أذربيجان؟

بكل فخر يمكننا القول أن الديانة السائدة في أذربيجان هي الديانه الإسلامية، فهي تعتبر دولة إسلامية.

تضاريس أذربيجان.

تتمتع أذربيجان بالعديد من البقاع المميزة على مستوى العالم، ولعله جدير بالذكر أن أفضل بقعة فيها هو ذلك البحر المتميز الذي يقع بداخلها، أكبر بحر مغلق في العالم، بحر يلتف حول شواطئه أعداد لا حصر لها من البشر،ونشاطات للكبير والصغير،ولا ننسى تلك المسابقات الدولية التي اتخذت من منطلقاً بطولاتها، إنه بحر قزوين.

الجبال:

وإذا تحدثنا عن الجبال يأتي في بادية كلماتنا جبال القوقاز، تلك الجبال التي تغطي معظم مساحات دولة أذربيجان، والتي يتوافد إليها الناس من حول العالم وخاصة في فصل الشتاء حيث تتساقط الثلوج عليها متحدة مع بعضها لتكون أنسب مكان لممارسة رياضة التزلج.

كما اتخذت جبال القوقاز دور المانع أو العاذل الذي يحمي الدول من الموجات الباردة.

السياحة في أذربيجان | جبال القوقاز
جبال القوقاز

ولا ننسى أيضاً جبال تاليس التي تندرج تحت قائمة أفضل جبال أذربيجان وأكثرها جذباً للسياح من شتى أنحاء العالم للسياحة في أذربيجان.

إذا كنت من محبي السياحة الشتوية فقد خصصنا لك مقالا عن السياحة الشتوية في أذريبجان، يمكنك قراءته عبر موقع دليل السفر.

السهول:

بالإضافه إلى الطابع الجبلي فقد غلب على أذربيجان الطابع السهلي أيضاً، فلقد اتسعت مساحاتها الخضراء وقد عزز ذلك مكانتها السياحية بين الدول.

المناخ:

يتنوع مناخ أذربيجان للحد الذي يُشعرك أنك تتجول في دول مختلفة في آنٍ واحد، ويرجع ذلك التنوع إلى تعدد الأقاليم المناخية بها، حيث يوجد بها 9 أقاليم مناخية مختلفة ولكن مع ذلك فيغلب الإعتدال وأحياناً الاعتدال المائل للبرودة على جوها.

 المناظر الطبيعية في أذربيجان

ومن أهم السِمات التي تجذب السياحة إلى دولة أذربيجان وجود شتى أنواع النباتات فيها، حيث يوجد بها أكثر من 4500 نوع من النبات ذات الأشكال المتنوعة والألوان الجذابة والساحرة، بالإضافة إلى امتلاكها ثروة حيوانية ضخمة حيث يوجد بها 106 نوع من الثدييات، و97 نوع من الأسماك، و 10 أنواع من البرمائيات، 365 نوع من الطيور، و52 نوع من الزواحف مختلفة الاحجام والاشكال، ذلك ما يجعلك تقضي رحلة سياحة ممتعة إذا كنت من مُحبي الطبيعة.

نهوض السياحة في أذربيجان مرة أخرى.

كانت أذربيجان شبه مُدمَّرة بعد حرب ناغورني التي أثرت على السياحة بالسلب، ولكن استطاعت أذربيجان إعادة الحركة السياحية مجدداً في العصر الحالي، وعَملتْ على النهوض بمُمتلكاتها الأثرية وترميمها وجعْلِها في أفضلِ حال وذلك لجذب السياحة إلى أذربيجان مرة أخرى.

أهم معالم أذربيجان التي ساعدت على النهوض بالسياحة.

حصان قرة باغ:

والذى يُعد من أندر الحيوانات، حيث لا يمكنك أن ترى هذا النوع من الأحصنة إلا في أذربيجان.

كما تميزت أذربيجان بوجود عدة مدن ساعدتها على جذب السياحة من شتى بقاع الأرض، ومن أهم هذه المدن:

مدينة باكو:

السياحة في أذربيجان | باكو أذريجان
مدينة باكو أذريجان

وهي قلب أذربيجان، المدينة السياحية التي تمزج بين الثقافة الأصلية القديمة ومُستجدات العصر الحالي، تلك الطرق الزاهية والمناظر الخلابة والأجواء الجذابة التي هَيْمنَ عليها مناخ أذربيجان المعتدل.

تميزت باكو بوجود الكثير من الأماكن التي صُنفت من ضمن أماكن السياحة في أذربيجان للشباب، حيث الأجواء الهادئة ليلاً، وإقامة الإحتفالات والمسابقات مع الإختلاط الآدمي نهاراً، وممارسة الأنشطة الرياضية المختلفة مما أدى إلى تطور أفكار الشباب وساعد هذا في ازدهار السياحة في أذربيجان 2022، مع وجود الفنادق الفارهة التي ستقضي بها أفضل إقامة أثناء رحلتك السياحية مثل.

  • بوليڤارد باكو.
  • هيلتون باكو.
  • أبراج اللهب.
  • أيام.

يمكنك حجز فندق في أذربيجان بخصمٍ خاص من خلال موقع دليل السفر من هنا.

إذا كنت تريد التعرف أكثر عن مدينة باكو فيُمكنك فعل ذلك بنقرةٍ واحدة من هنا.  

مدينة قوبا:

السياحة في أذربيجان | مدينة قوبا
مدينة قوبا

إنها تلك المدينه السياحة الرائعه، ذات التاريخ العريق والطبيعه الخلابه المُزهرة، مدينة تحتضن داخل طياتها الديانات السماوية الثلاثه في تفاهم وودٍّ، تلك المدينة التي تُعِد أشهى الأطباق و مختلف الأصناف التي يمكن ان تتذوقها في حياتك،قوبا هي مدينة تُغطيها المساحات الخضراء وتناثر الجليد على بقاعها، لك أن أن تتخيل منظر هذه اللوحة الفنية، انها قوبا مدينة السحر والجمال.

لمعرفة المزيد حول السياحة في قوبا فنحن وفرنا لك مقالا كاملا عنها يمكنك قراءته من خلال مقالنا عن السياحة في قوبا أذربيجان.

غابالا – Qabala:

السياحة في أذربيجان | غابالا أذربيجان
غابالا أذربيجان – Qabala

الصيف.. إنه انسب فصل لزيارة مدينة غابالا – Qabala، فهي يَغْلب على مساحتها وجود الغابات الخضراء التي يفضلها الكثير من السياح للتسلق، كما تتميز قابلا بوجود منتزه البلدية الترفيهي بالإضافة إلى السبع بحيرات التي تعتبر سبع  لؤلؤات يزينون أرض قابلا ينشطون السياحة في غابالا.

لتفاصيل أكثر عن تلك المدن فقم بقراءة مقالنا عن أفضل مدن أذربيجان للسياحة.

من يمكنه السفر إلى أذربيجان.؟!

يمكن لسكان المدن التاليه السفر إلى أذربيجان بدون تأشيرة سفر لتجربة السياحة في أذربيجان:

  • بيلاروسيا.
  • جورجيا.
  • كازاخستان.
  • قيرغيزستان.
  • مولدوفا.
  • روسيا.
  • أوزبكستان.
  • أوكرانيا.
  • طاجيكستان.

أما إذا كنت تنتمي لغير هذه المدن فيجب عليك الحصول على تأشيرة من مكتب القنصلية الذي يقبع في دولتك كي تستطيع السفر إلى وقضاء وقت ممتع من خلال رحلة السياحة في أذربيجان.

تعرف أيضا على الدول التي يدخلها حامل الجواز المصري بدون تأشيرة من هنا.

اقرأ أيضا: السياحة في أذربيجان للعوائل.

في نهاية المقال نهنئك لاتخاذ دولة أذربيجان للسياحه وجه لك،  كما يجب التنويه على أمر مهم وهو إذا اردت الاستمتاع بوقتك كله دون إهداره أو تضييعه فيما لا يستحق يجب عليك اصطحاب سائق من داخل الدولة للتعرف على جميع أماكنها وللحصول على أعلى قدر من المنفعة للرحلة وفي وقت قياسي وبتكلفة أقل، هناك العديد من ماكتب تأجير السيارات بسائق في أذربيجان، فيمكنك الإختيار بين تلك المكاتب، وذلك لأن سكان الدولة بالتأكيد يعرفونها أكثر من زوارها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.